والي الخرطوم يدق ناقوس الخطر

اعتراف صادم: المخدرات داخل بعض المقاهي والسلطات تتعهد بالحسم

أكد والي الخرطوم، أحمد عثمان حمزة، التزام حكومة الولاية بدعم جهود مكافحة المخدرات والتصدي لعمليات الترويج والتعاطي والاتجار، مشيراً إلى جاهزية الأجهزة الأمنية والشرطية لمواجهة هذه الظاهرة.

وجاءت تصريحات الوالي خلال مشاركته في فعاليات الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة المخدرات، الذي نظمته الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالتنسيق مع اللجنة القومية بمركز أم درمان الثقافي، بحضور وزير الداخلية الفريق شرطة حقوقي بابكر سمرة مصطفى.

وكشف الوالي أن ولاية الخرطوم أصبحت تشهد نشاطاً لبعض شبكات تصنيع وترويج المخدرات، لافتاً إلى أن بعض المقاهي خرجت عن دورها الاجتماعي وتحولت إلى أماكن لتعاطي المخدرات، الأمر الذي يستوجب تكثيف الجهود الرسمية والمجتمعية لمواجهة هذه الظاهرة.

وأشار إلى أن بعض الأجانب ينشطون في عمليات إدخال وترويج المخدرات داخل البلاد، مؤكداً أن حكومة الولاية وضعت إمكاناتها تحت تصرف الجهات المختصة دعماً لجهود المكافحة.

ودعا الوالي إلى تعزيز التعاون بين المؤسسات الحكومية والأسر والمجتمع، مشدداً على أهمية دور وزارات الصحة والشؤون الدينية والشباب والرياضة في مجالات العلاج والتوعية وحماية الشباب من مخاطر الإدمان.

Exit mobile version