
متابعات : سودان لايف نيوز
جدد وكيل وزارة التربية والتعليم المكلف د. حمد سعيد عثمان تاكيدات الوزارة بعدم إمكانية قيام امتحانات الشهادة السودانية في موعدها للظروف الحالية التي تمر بها البلاد خاصة العاصمة ولايات دارفور في وقت أكد فيه ان وزارة التربية والتعليم تجتهد علي ان لا يضيع عام دراسي معربا عن أمله بأن انفراج الازمة مشيرا في تصريح ل الانتباهة الي تعذر عقد اجتماع للمعاينة بالامتحانات حيث كان من المزمع قيامه في العاشر من شهر يوليو وابان بأن هناك تفويض من ولاية الخرطوم لقيام امتحانات الابتدائية للوافدين من الخرطوم وطلاب بالخارج بالتعاون مع ولاية الجزيرة والتنسيق مع وزارة الخارجية والمدارس بالخارج وقال ان الوزارة طالبت بدعم فني من ولاية الخرطوم للجزيرة لجهة أن الجزيرة تخوض هذه التجربة لأول مرة نحن الآن في مرحلة متقدمة مع وجود بعض المشكلات سيتم التغلب عليها .
وحول العد الكلي للجالسين لامتحان الشهادة السودانية قال وكيل الوزارة انه لم يتم التحصل علي العدد النهائي وعزا ذلك إلي ان الولايات لا زالت تجري عملية الحصر.





