أبرز المواضيعأخر الأخبار

السودان يوضح بشأن رفض حضور فوكلر لجلسة مجلس الأمن

 

قالت الخرطوم، إن رفضها حضور رئيس بعثة الأمم المتحدة المتكاملة لدعم المرحلة الانتقالية في السودان (يونيتامس) فولكر بيرتس لجلسة مجلس الأمن الدولي، لا يمثل “ابتزازا” لأحد، بل ممارسة لحقها المشروع.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها الخميس، وزير الخارجية السوداني المكلف علي الصادق لوكالة الأنباء السودانية الرسمية (سونا).

وخلال جلسة لمجلس الأمن الدولي عقدت حول السودان، لم يقدم فولكر أي مداخلة، وذلك للمرة الأولى منذ تعيينه ممثلا خاصا للأمين العام للأمم المتحدة في السودان.

وقال الصادق: “رفض السودان حضور فوكلر لجلسة مجلس الأمن لا ينطوي على أي ابتزاز لأحد ولا تهديد وإنما هو ممارسة لحق السودان المشروع في قبول من يرى أنه يخدم السودان وشعبه ويرفض من يعمل ضده”.

ومضى بقوله: “نجح السودان في مسعاه باستبعاد فولكر عن جلسة المجلس وتقديم بيان عن السودان حيث سبق أن أعلن السودان بأنه شخص غير مرغوب فيه وأنه بالنسبة للحكومة السودانية لم يعد ممثلا للأمين العام للأمم المتحدة”.

وقال إن “هناك دولا اتهمت السودان بابتزاز الأمم المتحدة”، مضيفا “ذلك غير صحيح لأن السودان نفسه كان ضحية ابتزاز بعض الدول العظمى التي تتمتع بالعضوية الدائمة في مجلس الأمن وسخّرت مازالت تسخر مجلس الأمن للإضرار بالدول النامية وارغامها على انتهاج نهج يستجيب لمطامع ومخططات الاستعمار الجديد”، دون أن يسمي الصادق هذه الدول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى