
بدء توزيع المواد الإغاثية للمتضررين
بدأ أمس الأول «الجمعة» بمحلية كرري في مدينة أم درمان بالعاصمة السودانية الخرطوم، توزيع آلاف السلال الغذائية للمتضررين من الحرب مقدّمة من مركز الملك سلمان.
وتحتوي السلة على 20 كيلو دقيق، 3 كيلو عدس، 3 كيلو مكرونة، 5 كيلو سكر، 3 لتر زيت و1 كيلو ملح، وتم التوزيع بحضور والي الخرطوم المكلف أحمد عثمان حمزة.
منظمة الاغتنام الوطنية
وقال مفوض العمل الطوعي والإنساني بالخرطوم خالد عبد الرحيم أحمد لـ«التغيير»، إن المواد الغذائية مقدمة عن طريق منظمة الاغتنام الوطنية وهي عبارة عن «11» ألف سلة غذائية.
وأوضح أن التوزيع يتركز حالياً في كرري فقط لاستتباب الأمن، وذلك بالتنسيق بين منظمة الاغتنام والإدارة العامة للتنمية الاجتماعية بالمحلية ومفوضية العمل الطوعي والإنساني بالولاية ولجان التغيير والخدمات بالأحياء.
ولفت إلى أن تسجيل المستهدفين اكتمل الاسبوع الماضي، وأضاف بأن جمعية الهلال الأحمر السوداني فرع ولاية الخرطوم، تولّت توزيع مواد غذائية مقدمة من برنامج الغذاء العالمي في محليات أم درمان وكرري وجبل أولياء خلال الأيام الماضية ولا تزال عملية التوزيع مستمرة.
وأوضح أن بعض المنظمات الطوعية أبدت رغبتها في تقديم المساعدات الإنسانية لكن عدم استتباب الأمن حال دون ذلك.

مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية
وكان العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد، وجها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بتقديم مساعدات إنسانية متنوعة بقيمة «100» مليون دولار، وتنظيم حملة شعبية عبر منصة «ساهم» لتخفيف آثار الأوضاع التي يمر بها الشعب السوداني حالياً.
وتتتركز المساعدات على الحاجات الأساسية.
وكان برنامج الأغذية العالمي حذر من وقوع مجاعات لملايين السودانيين في ظل استمرار أعمال القتال بين الجيش والدعم السريع.
وشملت المساعدات الطارئة التي قدمها البرنامج، أكثر من مليون شخص بالسودان.
فيما حذر وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية مارتن غريفيثس من أن الاحتياجات وتكاليف تنفيذ عمليات الإغاثة آخذة في الارتفاع.





