أبرز المواضيعأخر الأخبار

تفاصيل جديدة .. السعودية وأميركا تعلنان تعليق محادثات جدة بشأن السودان

متابعات : سودان لايف نيوز

أعربت المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة، الخميس، عن قلقهما البالغ إزاء الانتهاكات الجسيمة لوقف إطلاق النار وإعلان جدة من قبل كل من القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن وزارة الخارجية السعودية، قولها إن “الانتهاكات أضرت بالمدنيين والشعب السوداني، وتعيق إيصال المساعدات الإنسانية وعودة الخدمات الأساسية”.

وأضافت: “وبمجرد أن تتضح جدية الأطراف فعليا بشأن الامتثال لوقف إطلاق النار، فإن المسيران على استعداد لاستئناف المناقشات المعلقة لإيجاد حل تفاوضي لهذا الصراع”.

وتابعت: “وتحقيقاً لهذه الغاية، نحث كلا الطرفين على الالتزام بجدية على وقف إطلاق النار ودعم الجهود الإنسانية التي تستجيب للاحتياجات الإنسانية للشعب السوداني”.

وكان المتحدث باسم الجيش السوداني، العميد نبيل عبد الله، أعلن، أمس الأربعاء، تعليق مشاركة الجيش في المحادثات مع قوات الدعم السريع في مدينة جدة.

وردا على بيان الجيش، أعلنت قوات الدعم السريع “دعمها لمبادرة السعودية والولايات المتحدة دون قيد أو شرط”.

يشار إلى أنه تم حتى الآن الإعلان عن 7 اتفاقيات لوقف إطلاق النار، تم انتهاكها جميعا.

تعليق واحد

  1. الشعب السوداني يريد حسم المعركة وحسم المعتدين. الاخوة السعوديين كنتم سباقين للخير وسعيكم مشكور. لم يري المواطن اي فائدة من الهدن. المواطن يريد حسم المتمردين و المليشيات الاجانب. الان حتي تكسبوا إحترام وتقدير ألشعب السوداني لكم الرجاء الخروج من المبادرة. نحن لا نريد اي هدنة كشعب. نريد حسم التمرد. اما امريكا فلا خير يرجي منها. فلا نريدها ان تتدخل في شأننا الداخلي و لا حتي المملكة يحق لها التدخل في شأننا الداخلي. USA you are not looking after Sudanese people, you are after your own interests. Please keep away from us. You always harmed the Sudan. The cease fire didn’t help Sudanese people. Sudanese people would like the army to crush the Malicias now.
    Please stop harming us.
    Sudanese army go ahead and defeat them all inside and outside enemies
    America is a bad influence
    USA stay away from us

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى