السيسي : مصر دائما تسعى أن تكون عاملا إيجابيا كما حدث في الأزمة السودانية

وقال السيسي، خلال تفقده الأكاديمية العسكرية المصرية، إن “مصر دائمًا تسعى أن تكون عاملًا إيجابيًا كما حدث في الأزمة السودانية وعقد مؤتمر دول الجوار لانتهاء معاناة الأشقاء في السودان”، حسب صحيفة “الوطن” المصرية.

وأضاف: “دول الجوار في ليبيا والسودان أزماتها لها تأثير على مصر”، قائلا إن “مصر لا تتدخل في شؤون الآخرين”.

وتضمّن البيان الختامي لـ”قمة جوار السودان”، التي عُقدت في القاهرة، في يوليو/ تموز الماضي، 8 بنود أبرزها “التأكيد على أهمية الحل السياسي لوقف الصراع الدائر، وإطلاق حوار جامع للأطراف السودانية يهدف لبدء عملية سياسية شاملة، تلبي طموحات وتطلعات الشعب السوداني في الأمن والرخاء والاستقرار”، وفقا لوكالة الأنباء السودانية “سونا”.

Exit mobile version