الاشتباكات تتجدد في أم درمان وجنوب الخرطوم

الاشتباكات تتجدد في أم درمان وجنوب الخرطوم

تجددت الاشتباكات ، اليوم الأربعاء ، بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في أم درمان وجنوب الخرطوم.

وشهدت شوارع مدينة أم درمان اشتباكات عنيفة مع مقرات مهندسي الجيش. وسمع دوي دوي انفجارات وحلقت طائرات غربي أم درمان.

قال المتحدث باسم قوى الحرية والتغيير السودانية ياسر عرمان ، اليوم ، إن الحرب في البلاد تشهد ما اعتبره “تغييرًا مناسبًا” باستخدام الأسلحة الثقيلة والمدفعية بعيدة المدى في المناطق المأهولة بالسكان ، وحذر من تأثير ذلك على المدنيين.

وذكر عرمان في حسابه على تويتر ، أن هناك أيضًا تصعيدًا في القتال بين الجيش وقوات التعزيز السريع ، مشيرًا إلى أن ذلك سيزيد من عدد المدنيين ويدمر البنية التحتية ومنازل المواطنين.

أعرب متحدث باسم قوى الحرية والتغيير عن تخوفه من أن يطرح من وصفهم بـ “فلول النظام السابق” فكرة “تقسيم السودان” كحل للأزمة في البلاد بعد فشل نظام الحكم السابق. الحرب. مؤكدا أن الحرب تهدد وحدة الوطن وتماسك المجتمع وتحذر من انهيار الدولة.

 

Exit mobile version