إغلاق طريق شريان الشمال الرابط بين السودان وجمهورية مصر

أغلقت غرفة أصحاب البصات السفرية بوادي حلفا طريق شريان الشمال الرابط بين السودان وجمهورية مصر العربية بالقرب من معبر أشكيت الحدودي علي بعد كيلوميترات فقط من المعبر.

و أوضح عصام طلب رئيس غرفة أصحاب وسائقي البصات السفرية بوادي حلفا في تصريحات صحفية أن خطوة الإغلاق تجئ في ظل عدم المساواة بين السائقين السودانيين ورصفائهم المصريين فيما يلي تأشيرة الدخول التي تلزم السائقين السودانيين الحصول عليها في كل رحلة بينما يسمح لرصفائهم من المصريين برحلات متعددة طيلة فترة سريان تأشيراتهم إلى جانب إلزام البصات السودانية بنهاية رحلاتهم عند موقف «كركر» خارج مدينة أسوان بما يقارب الـ «٦٠» كلم في الوقت الذي يسمح فيه للبصات المصرية بالدخول الي مدينة وادي حلفا وغيرها من المدن السودانية الآخري .

وأوضح عصام أن الإغلاق سيكون ليوم واحد باعتباره «رسالة أولي» للجهات ذات الصلة التي تواصلوا معها دون أن يجدوا أذنا صاغية بحسب تعبيره أو اتخاذ أي خطوات في سبيل حل المعضلة.

وقال طلب: «نأمل أن لا تضطرنا الجهات المعنية لإتخاذ خطوات تصعيدية آخري».

وأكد طلب عميق تقديرهم للحكومة والشعب المصري الشقيق ووقفتهم المشرفة في استقبال وإيواء اخوتهم من السودانيين خلال المحنة التي تعاني منها البلاد.

فيما عبر عدد من سائقي البصات السفرية العاملة بين السودان ومصر عن بالغ إمتعاضهم من عدم المساواة والتمييز بينهم والسائقين المصريين.

مشيرين إلى أن الإجراءات الأخيرة ترتبت عليها آثار اقتصادية سلبية .

مناشدين المسؤزلين في مصر والسودان بضرورة حل الإشكالية بالسرعة المطلوبة.

Exit mobile version